أبلجيكس تك

أبل .. الاصدار التجريبي الأول من iOS 10 غير مشفر!

أبل .. الاصدار التجريبي الأول من iOS 10 غير مشفر!

 

بعد أن تراجعت آبل عن الحذف الكامل للتطبيقات الافتراضية في نظام iOS 10 الذي سيتم إطلاق النسخة النهائية منه خلال سبتمبر القادم بالتوازي مع إطلاق آيفون 7 فقد ارتكبت الشركة أيضا خطأ آخر اكثر فداحة منه وهو أن الاصدار التجريبي الأول المتوفر للمطورين لا يدعم التشفير.

 

حصل الخبراء الأمنيين على نسخة من هذا النظام وعملوا على تحليلها وفحصها واكتشفوا مفاجأة من العيار الثقيل وهي أن النظام في الوقت الحالي لا يتضمن التشفير وبالتالي فإن الملايين من المطورين الذين قاموا بتنزيل النظام على أجهزتهم لتجربته وتحديث تطبيقاتهم لتتوافق معه معرضين للخطر.

 

فالبيانات المخزنة على أجهزتهم في هذه الحالة قابلة للقراءة من طرف أي دخيل سواء الشركة نفسها المطورة للنظام أو جهات أخرى تسعى للوصول على تلك المعلومات والملفات الموجودة على آيفون.

 

وبهذا الخصوص أشارت العديد من التقارير أن آبل نسيت ذلك على الأرجح وأن الفريق المطور لنظام iOS 10 هو المسؤول عن هذا الخطأ الفادح.

 

من جهة أخرى تقول تقارير أخرى أن آبل تعمدت ذلك في الاصدار التجريبي وأن النسخة النهائية التي سيتم طرحها للمستخدمين ستتضمن هذه الميزة لامحالة، لكن السؤال الأهم هنا لماذا على الأقل لم تعلم المطورين بذلك؟ فلربما عدد منهم يخزن ملفات مهمة على جهازه ويستخدمه بشكل شخصي.

 

على كل حال ننتظر كيف سترد آبل على هذا الخبر وكيف ستحاول اصلاح الخطأ الفادح المرتكب في iOS 10

 

 

التعليقات

التعليقات

الوسوم
اظهر المزيد

Khaled Elnady

شاب مصري مهووس بكل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock