جيكس مقالات

أسئلة لا تطرحها أثناء مقابلات العمل

أسئلة لا تطرحها أثناء مقابلات العمل
أسئلة لا تطرحها أثناء مقابلات العمل

 

أسئلة لا تطرحها أثناء مقابلات العمل

طرح الأسئلة هو احد أهم العناصر في مقابلات العمل لذا احترس من طرح تلك الأسئلة لإنها تجعل الموظف المختص بتقيمك وأختيار الموظفين وتعينيهم يتجنب أختيارك أو يصعب عليك الموقف أكثر لذلك أن كنت تريد الحصول على

1- كم سأتقاضي ؟ هل هناك أي زيادات أو مزايا خاصة ؟ كم هو مقدار الأجازات المدفوعة ؟

لا تذكر أشياء مثل راتبك أو المزايا والفوائد أو الأجازات المدفوعة إلا بعد أن يتم قبولك في الوظيفة والوقت الوحيد الذي يكون من الملائم فيه التحدث عن هذه الأشياء هو عندما يأتي رب العمل على ذكرها بنفسه وفي كثير من الحالات فلابد أن يكون لديك الحس بنطاق المرتبات المتوقع للوظيفة التي تقدمت لها وذلك من خلال المنشور الرسمي للوظائف الخالية .

طرح هذه الأسئلة مبكراً يوحي لصاحب العمل بأنك تفكر وكأنك قد حصلت بالفعل على الوظيفة وهذا قد يعطي عنك انطباعاً سيئاً مما يقلل من حظوظك في الوظيفة  .

2- هل يمكن أن أتأخر عن العمل أو ارحل مبكراً على حسب رغبتي ؟

طرح هذا السؤال خاصة مبكراً في مرحلة المقابلات يجعل رب العمل يعتقد بأنك ستضع احتياجاتك الشخصية فوق احتياجات الشركة .

رئيسك في العمل يدرك في الغالب مدى أهمية التوازن بين العمل والحياة الشخصية لكن لا يجب عليك أن تصرح قائلا ” أنا احتاج إلى مغادرة العمل مبكراً لالتقط طفلي من الحضانة ” وبدلاً من ذلك قم بذكر بعض الحقائق الأساسية عن حياتك خلال محادثتك معه والتي قد يفهم منها بنفسه احتياجك للمغادرة مبكراً.

3-  هل تجري تحريات عن المتقدمين للعمل ؟

عند التقدم لطلب لوظيفة فيجب أن تتأكد من أن جميع سجلاتك وحساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي ملائمة للخضوع لمراجعة رب عملك المستقبلي .

وإذا سألت رئيسك عما إذا كان يقوم بالتحريات عن المتقدمين للوظيفة فأنت توحي له وكأن لديك شيئاً ما لتخفيه مما سيجعله مرتاباً بك ويقلل من فرصك في الوظيفة .

4- ما حجم هذه الشركة ؟ ومن هم المنافسين؟

في المقابلات لا تقم بطرح سؤال تستطيع معرفة إجابته عن طريق البحث في جوجل، فرب العمل يتوقع منك أن تعرف الكثير من المعلومات عن الشركة التي تتقدم للعمل بها .

لذا حضر نفسك قبل المقابلة عن طريق البحث عن المعلومات المتوفرة عن الشركة وعند المقابلة قم بالاستفسار عن أحد منتجاتهم الجديدة أو قم بتهنئتهم على جائزتهم الأخيرة فهذا سيثير إعجابهم .

5- متى تتم الترقيات؟

طرح هذا السؤال سيجعلك تبدو فظاً وبالتالي يقلل من احتمالية تعيينك , وإذا كانت هذه المعلومة مهمة لك لتتعرف عما إذا كان الموظفون قادرين على التقدم في هذه الشركة أم لا , فجرب طرح السؤال الآتي على رب العمل ” كيف تقوم بقياس نجاح موظفيك ؟” وستعطيك الإجابة مرجعاً مناسباً لنظام الترقية في الشركة و توقيتاته .

6- هل يوجد مكتب خاص؟

على الرغم من أن مساحة العمل قد تكون جزءاً مهماً من وظيفتك إلا أن السؤال عنها ليس صائباً في مرحلة المقابلات فطرح هذا السؤال قد يعطي الانطباع بأن امتلاك مكتبك الخاص هو عامل رئيسي في متطلباتك لإيجاد وظيفة والذي يظهر أن أولوياتك غير منطقية.

7- لاشيء

عدم طرح أي سؤال على الإطلاق هو احد أسوأ التصرفات التي قد تقدم عليها في المقابلة حيث تظهرك وكأنك غير مهتم أو متحمس سواء للوظيفة أو للشركة .

نرجو نشر المقال لتعم الفائدة

هل أعجبك المقال ؟ قم بنشرة ودعم الموقع وشكرا لك

التعليقات

التعليقات

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock