جيكس مرأة

أغذية تزيد من حيوية ونضارة البشرة

أغذية تزيد من حيوية ونضارة البشرة

وداعا لدهونات “كريمات” البشرة خصوصا التي تتكون من مركبات كيميائية هذا ما تقوله أحدث الدراسات الغذائية والتجميلية ردا على حلم المرأة بنضارة في بشرتها.

لقد خلق الله الكثير من الفواكه والخضروات والأطعمة وجعل فيها غذاء دواءً في الوقت نفسه وجعل فيه مركبات مفيدة لكل أجزاء الجسم، وعند الحديث عن العناية بالبشرة فإن التجارب العلمية والعملية كشفت الكثير من هذه المواد الطبيعية التي يمكن للمرأة أن تتناولها بانتظام لبشرة أكثر نضارة:

التوت

إذا كانت البشرة عرضة لحب الشباب، يوصى بتناول الأطعمة الغنية بمضادات التأكسد مثل التوت، لأنها تساعد الجسم على التخلص من السموم وتحفز بالتالي مظهر البشرة النقية.

الشوكولاتة الداكنة

تقوم على حماية أمراض القلب والسكتة الدماغية وغيرهما، والمركبات الموجودة في الشوكولاتة الداكنة قد تدعم مقاومة حروق الشمس وغيرها من الأضرار الناجمة عن التعرّض للأشعة فوق البنفسجية، وتزيد من كثافة الجلد وتقلّل من خشونته من خلال زيادة الترطيب وتدفّق الدم إلى أنسجة الجلد.

 

 

اللوز

اللوز غنيّ بالفيتامين E، يحمي من أضرار أشعّة الشمس، وغالباً ما يُضاف إلى كريمات البشرة، إنّ اللوز غنيّ بالكيرسيتين، مثل الشاي والتفاح والبصل، الذي يحمي أيضاً من أضرار الأشعّة فوق البنفسجية وانهيار الكولاجين الذي يسبّب التجاعيد.

سمك السلمون

يحتوي هذا النوع من الأسماك على فيتامين “D” وهو المسؤول عن الحفاظ على صحة قلبكِ، أمّا على المستوى الجمالي، فهو يساعد على ترطيب بشرتكِ من الداخل إلى الخارج.

 

 

بذور الكتّان

تناولي نصف ملعقة من بذور الكتّان يومياً فهي تحمي بشرتكِ فتقوم بجذب الماء لخلايا الجلد فبذور الكتان غنية أيضاً بالألياف والقشور ومضادات والأكسدة التي وجدت بعض الدراسات أنها تحسّن مستويات السكر في الدم وتحمي من بعض أنواع السرطان.


نرجو نشر المقال لتعم الفائدة

هل أعجبك المقال ؟ قم بنشرة ودعم الموقع وشكرا لك

التعليقات

التعليقات

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock