جيكس صحة

السيطرة على مرض السكري مع رقعة الجلد

 السيطرة على مرض السكري مع رقعة الجلد
السيطرة على مرض السكري مع رقعة الجلد

 

السيطرة على مرض السكري مع رقعة الجلد

محاولة لتحرير مرضى السكري من كثرة شكاكات الاصبع وحقن المخدرات، قد اخترع الباحثون رقعة الجلد الإلكتروني التي  تستشعر الجلوكوز الزائد في العرق وتلقائيا تدير المخدرات عن طريق تسخين microneedles التي تخترق الجلد.

وقد تم تطوير هذا النموذج من قبل داي-هيونغ كيم ، أستاذ مساعد في جامعة سيول الوطنية والباحثين في MC10 ، وهي شركة الالكترونيات مرنة في ليكسينغتون بولاية ماساتشوستس. قبل عامين نموذج أولي من نفس جماعة التب اخترعن الرقعة تهدف الى تشخص الهزات  إلى مرضى الشلل الرعاش ويسلم الأدوية المخزنة داخل النانوية.

وقد استخدمت غيرها من الجهود لتطوير الحد الأدنى لمراقبة نسبة الجلوكوز الغازية الموجات فوق الصوتية والقياسات البصرية للكشف عن مستويات الجلوكوز. ومجموعة متنوعة من البقع الجلدية يمكن أن يحقق الأنسولين أو الميتفورمين، وهو دواء شعبية تستخدم لعلاج مرض السكري من النوع 2. ولكن النموذج الجديد يتضمن كلا كشف وتسليم المخدرات في جهاز واحد.

حيث وصفت الرقعة في ورقة في تقنية النانو الطبيعة ، بأنها مصنوعة من الجرافين مرصع مع جزيئات الذهب ويحتوي على أجهزة استشعار التي تكشف عن الرطوبة، والجلوكوز، ودرجة الحموضة، ودرجة الحرارة. يأخذ جهاز استشعار الجلوكوز على حساب الانزيمات في الرقم الهيدروجيني ودرجة الحرارة لتحسين دقة القياسات المأخوذة من الجلوكوز الموجود في العرق.

 

 

المصدر

هل أعجبك المقال ؟ قم بنشرة ودعم الموقع وشكرا لك

التعليقات

التعليقات

الوسوم

Khaled Elnady

شاب مصري مهووس بكل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock