جيكس مقالات

تعرف معنا علي فوائد البقدونس

 

تعرف معنا علي فوائد البقدونس
تعرف معنا علي فوائد البقدونس

تعرف معنا علي فوائد البقدونس

يعتبر البقدونس أحد الأعشاب العطرية ذائعة الصيت حول العالم، خاصة في دول حوض البحر الأبيض المتوسط، وذلك لما يضفيه من مذاق شهي ونكهة لا تقاوم للطعام، لكن هذا ليس كل شيء، فالبقدونس يعتبر كنزا لصحتك.

أما عن العصير المستخلص من البقدونس فحدث ولا حرج، فهو يعد من المشروبات التي تنقي الجسم من السموم، إضافة إلى خصائصه العلاجية العديدة.

فوائد البقدونس

يُعالج مشاكل الكِلى والمسالك البوليّة المُختلفة، مثل الحصوات، باستثناء التهاب الكِلى الحاد، حيث يقوم منقوع البقدونس بمنع الأملاح من التَمركُز في أنسجة الجسم المُختلفة مثل الكِلى والمثانة، ويُساعد على إخراجها. وبناءً عليه، فإنّ منقوع البقدونس يمنع احتباس الماء داخل أنسجة الجسم المُختلفة، ويمنع التورّم عن طريق التَخلُّص من كميّات الماء الزّائد في الجسم؛ وذلك بسبب احتوائه على كميّة كبيرة من البوتاسيوم.

البقدونس وسيلة ممتازة لتحسين عملية الهضم، حيث يساعد في هضم الدهون والبروتينات ويعمل على سرعة تخلص الجسم من فضلات الغذاء، ويعمل أيضا زيت البقدونس على التخلص من الغازات بالأمعاء. ولذلك يعتبر البقدونس طريقة جيدة من طرق تنظيف القولون وتطهيره.

البقدونس له أثار إيجابية للمرآة حيث يعمل على تنظيم فترات الطمث، كما أنه يحتوي على الأحماض الدهنية التي تساعد على توازن الهرمونات ويمكن أن يساعد الناس الذين يعانون من مشكلة انقطاع الطمث. ويستخدم عشب البقدونس منذ زمن بعيد من أجل تنظيم نزول الدورة الشهرية.

مضاد للبكتيريا ومضاد للفطريات : الزيوت الطيارة الموجودة في البقدونس تعطي خصائص مضادة للجراثيم وخصائص مضادة للفطريات، مما يجعله مفيد لعلاج حب الشباب، والبثور، والعدوى الجلدية وتطهير المسام.

قلل من خطر الإصابة بداء السكري ، ويعد البقدونس أحد أفضل مصادر الميريسيتين، حيث يحتوي على حوالي 8 ملليغرام لكل 100 غرام من البقدونس.

يَمدّ منقوع البقدونس الجسم بنسبة مُرتفعة من الكالسيوم الذي يلعب دوراً فعّالاً في الحفاظ على صحّة العظام والأسنان، إضافةً إلى دوره الهام في خسارة الوزن.

وهناك مجموعة من النصائح الرئيسية الهامة التي يجب ان تتبعها عند استخدام البقدونس:ـ

– يجب شراءه طازجًا مع عدم وجود علامات جفاف على الأوراق وتلاشى لونه.

– يجب أن تقوم بغسيل البقدونس قبل التناول مباشرة، لمنع تسرب الفيتامينات.

– إذا كنت تريد إضافة البقدونس للطبخ، يجب أن تضيفه في نهاية الطهي للحفاظ على النكهة و الجودة الغذائية.

– في حالات الإرضاع، حيث إنّ منقوع البقدونس يؤدّي إلى تجفيف الحليب في صدر الأم المُرضِع.

أحبتي الكرام لا تخرج حتي تترك بصمتك بمشاركة او تعليق لتدعمنا ونسعي قدمنا في تقديم كل جديد

هل أعجبك المقال ؟ قم بنشرة ودعم الموقع وشكرا لك

التعليقات

التعليقات

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock