جيكس مرأة

طرق سهلة لتخلصك من بقع الزيت على الملابس

 

طرق سهلة لتخلصك من بقع الزيت على الملابس
طرق سهلة لتخلصك من بقع الزيت على الملابس

 

طرق سهلة لتخلصك من بقع الزيت على الملابس

تنزعج الكثير  من السيدات عند وجود بقع زيت علي الملابس بل ويكون الخبر الاسوء في يومها اذا اتسخت ملابس احد افراد العائلة ببقع الزيت  .

ولكن لا داعي للقلق بعد اليوم اليكي  الخبر السار هو أن بقع الزيت علي الملابس ليست دائمة . وفيما يلي  كيفية التخلص من بقع الزيت  حتي بالنسبة للأقمشة الأكثر حساسية  .

حتي عندما تكون بالخارج لتقضي ليلة عشاء هادئة، لا شئ يفسدها إلا سقوط بقع الزيت علي الملابس المفضلة لديك . فهي ليست الكابوس، عندما تتعرف علي كيفية التخلص من بقع الزيت علي الملابس وبذلك لا داعي للقلق.. يمكنك بسهولة إزالة البقع الزيتية أو الدهنية من الملابس وذلك بإستخدام مكونات متوافرة في المنزل  .

طرق التخلص من بقع الزيت علي الملابس

بودرة التلك

بودرة التلك من المكونات  الفعالة جداً عندما يتعلق الأمر بإزالة البقع . فهي سريعة الإمتصاص السوائل . أهم ميزة لبودرة التلك أنه يمكنك إستخدامها للملابس الحساسة وحتي أنه لا يؤدي إلي أقمشة باهتة أو تفقد لونها . العمل علي رش بودرة التلك بسخاء حتي يمتص الزيت بودرة التلك مع القيام بالضغط بلطف علي المسحوق بأصابعك . يبدأ بعدها المسحوق في التمدد  . يفضل تركه علي منطقة البقعة مدة من 15 – 30 دقيقة .

أما في حالة إذا كانت البقعة الزيته كبيرة  يتم نقعها في الماء لمدة 20 –  30 دقيقة بعدها يتم غسل قطعة القماش بشكل طييعي .

الخـــل

الخل معبأ بالمواد القابضة القوية والفعالة في ازالة بقع الزيت . كما أن الخل يترك رائحة مميزة علي الملابس . كل ما عليك هو نقع الجزء الملون في الخل  . وإذا كان الخل يتم خلطه علي الملابس الملونة يفضل خلط نسب متساوية من الخل مع الماء الساخن . وذلك حتي تحمي القماش من التلاشي أو الحصول علي مبيض . وبمجرد أن يتم نقع الملابس، يمكنك فرك المنطقة قليلاً لإزالة بقع الزيت. يمكنك تطبيق القليل من الخل مرة أخري في حالة عدم تلاشي البقع تماماً . تأكد من أن الهواء الجاف قام بتجفيف قطعة الملابس لمنع وجود أي بقع عنيدة .

 الليمون

الليمون هو وكيل تبيض جيد، يمكن أن يساعد أيضاً في تخفيف بقع الزيت الصعبة . كما أن طريقة إستخدام الليمون سهلة من خلال الضعط علي الليمون لإستخراج العصير  ويتساقط علي أماكن بقع الزيت. يمكنك إستخدام قشر الليمون في الفرك الطبيعي واللطيف للتخلص من الزيت الزائد في المنطقة . ترك القماش حتي يجف وبعدها يمكن تطبيق المزيد من الليمون وبعدها غسل الملابس بالطريقة المتعادة .

الماء الساخن

جميعنا نعلم أن الزيت والماء لا يختلطان وهذه هي الطريقة التي يعمل بها هذا العلاج . يساعدك الماء الساخن في تكسير الزيت علي ملابسك لتخلص من الأثار الدائمة . لإستخدام هذه الطريقة يمكنك وضع قطعة قماش علي الحوض وترك كمية من الماء علي النار حتي تصل إلي درجة الغليان  . والأن، صب الماء مباشرة علي بقع الزيت وفرك القماش بفرشاة اسنان قديمة. تذكر أنك ستحتاج إلي فرشاة أسنان قديمة . وبعد الإنتهاء، يفضل تطبيق سائل الغسيل  وخصوصاً، الذي يحتوي علي مستخلص الليمون بإستخدام  الإسفنجة حتي تحدث رغوة .

 صودا الخبز

صودا الخبز من العناصر المنزلية الشائعة وأيضا جيدة في إزالة  البقع الزيتية. نظراً، لأن لها طبيعية بلورية فهي تمتص السوائل بسهولة .. كل ما عليك هو رش كمية سخية من صودا الخبز علي بقع الزيت. وبعد مرور فترة قصيرة يتحول لون الملابس إلي اللون البني يدل ذلك علي إمتصاص الزيت لصودا الخبز .  وبعدها يتم كشط صودا الخبز. في حالة عدم التخلص النهائي من البقع يمكنك إضافة طبقة جديدة والإستمرار علي تكرار هذه الخطوات حتي تتلاشي  البقع وتختفي .

صابون يحتوي علي الزيت النباتي

يعد الصابون الذي يحتوي علي الزيت النباتي كبديل للمنظفات الكيميائية القاسية، يفضل إستخدام الصابون السائل ذات أصل نباتي  مثل أي صابون نباتي خفيف مصنوع من الزيوت العضوية . يمكن أن يوفر لك صابون زيت جوز الهند العضوي بديل أمن وفعال عن الصابون الحيواني. البدء في فرك الملابس بصابون الزيت النباتي وذلك إستخدام فرشاة  ناعمة  ثم شطف الملابس بالماء الدافئ  .

البوراكس

يعد مسحوق البوراكس معدني طبيعي ويذوب في الماء . يمتص المسحوق الدهون بسرعة . يمكنك العثور عليه في محلات البقالة . كما أن البوراكس أقوي وأكثر فعالية . من خلال خلط البوراكس مع  عصير الليمون لعلاج بقع الزيت .

الملح

يمكنك إستخدام الملح في التخلص من بقع الزيت من خلال خلط كميات متساوية من الملح والكحول معاً . بعدها القيام بفرك الملابس بهذا الخليط علي أثار الزيت حتي تختفي البقع تماماً

نشا الذرة

من خلال فرك كمية من نشا الذرة علي اثار الزيت . يمكنك الفرك بإستخدام فرشاة أسنان قديمة حتي تختفي بقعة الزيت تماماً .

الطباشير

تدليك القماش أو دهنه بمسحوق الطباشير. ترك الطباشير لفترة من الوقت حتي يمتص الزيت.  أو العمل علي فرك بقع الزيت بشدة بالطباشير . حتي تختقي بقع الزيت ثمً شطفه بالماء .

الكوكاكولا

ضعي كمية قليلة من الكوكاكولا علي البقع وتركه لمدة 1 – 2 ساعة  لكي يتم نقعها. بعدها، غسل القماش بالماء الدافئ. الكوكاكولا من العلاجات المنزلية  يمكنك من إزالة البقع بالكامل بدون ترك أي  أثر لكوكاكولا .

الشامبو

وضع كمية صغيرة من الشامبو العادي وتدليك بقع الزيت .  وبعد مرور 30 دقيقة يتم شطف الملابس جيداً حتي تختفي البقع تماماً .

هلام الصبار

القيام بنقع الملابس في الماء لبضع من الوقت ثم تدليك بقع الزيت بهلام الصبار حتي تتخلص من العلامات الدهنية الموجودة علي الملابس ثم شطف النسيج وتجفيفه في الهواء حتي تزيل البقع .

سائل الأطباق 

إستخدام كمية صغيرة من  غسول الأطباق وتدليك البقع الزيتيه بها مع تركه لبضع دقائق علي الملابس. ثم شطف  الملابس كالمعتاد بالماء .

معجون الأسنان

يمكنك معجون الأسنان من إزالة بقع الزيت تماماً وبسهولة خصوصاً النسيج القطني. القيام بوضع كمية من معجون الأسنان علي فرشاة الأسنان وفرك البقع بلطف  ومن الضروري غسله بالماء .

التصرف سريعاً

أفضل شئ لتخلص من بقع الزيت هو التصرف سريعاً  وعلاج البقع بشكل أسرع . وكلما أمكن حاول غسل الملابس في أقرب وقت هذا يساعدك في التعامل مع البقع جيداُ . يفضل نقع الملابس في كمية من محلول الماء المالح حتي يتمكن الخليط من الوصول إلي البقع الزيتية . هذه الطريقة تساعدك في الحفاظ علي النسيج من الجفاف . 

هل أعجبك المقال ؟ قم بنشرة ودعم الموقع وشكرا لك

التعليقات

التعليقات

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock