جيكس مقالات

فوائد رائعة لزيت الزيتون على الشعر

فوائد رائعة لزيت الزيتون على الشعر
فوائد رائعة لزيت الزيتون على الشعر

فوائد رائعة لزيت الزيتون على الشعر

فوائد زيت الزيتون على الشعر عديدة ولا نهائية، وعندما تكتشفيها، لن تستغني عن استخدامه ضمن روتين العناية اليومي بشعرك.

بقدر أهمية منتجات العناية بالشعر الصناعية مثل الشامبو والبلسم والسيروم، تبقي الوصفات الطبيعية هي الصديق الوفي إلى الشعر.

ربما تكون فكرة وضع مواد طبيعية مثل البيض أو الزبادي على الشعر غير مقبولة بالنسبة لكثير من الفتيات، لكن مع ذلك، يبقى لزيت الزيتون وضعا خاصا! فعندما تكتشفين المزايا والفوائد الصحية له على الشعر، سوف تستخدمينه على شعرك بلا تردد.

تذكري أنه عندما يكون شعرك صحيا وغنيا سيكون من السهل تصفيفه والاستمتاع بجماله.

 

 

إليك هنا أشهر تسع فوائد لزيت الزيتون على الشعر:

١- منع تهيش الشعر

يستخدم زيت الزيتون في تهدئة الشعر المنتفش والمتطاير. فقط ضعي قليلا من الزيت على شعرك أثناء الاستحمام، ثم مشطيه بمشط واسع لفك الخصلات المعقودة والمتشابكة.

٢- ترطيب فروة الرأس

نعتاد على استخدام العديد من منتجات تصفيف الشعر والسبراي لنصل إلى تصفيفة رائعة ومميزة. زيت الزيتون يساعد على ترطيب فروة الرأس وحمايتها من التلف الذي تتعرض له جراء الاستخدام المستمر لمثل هذه المنتجات الغنية بالمواد القاسية والمضرة للشعر.

٣- علاج جفاف الشعر

من فوائد زيت الزيتون على الشعر أيضا، قدرته السحرية على علاج الشعر الجاف والتالف. استخدميه على شعرك من الجذور حتى الأطراف بشكل منتظم وستلاحظين فرقا كبيرا فى ملمس شعرك بعد أسابيع قليلة.

٤- بلسم طبيعي

بدلا من البحث عن بلسم مثالي لشعرك، استبدليه بزيت الزيتون. فهو يقدم لك نفس فوائد البلسم العادي لكن بتركيبة آمنة وطبيعية.

٥- علاج تساقط الشعر

إذا كنت تعانين من تساقط الشعر باستمرار أثناء تمشيطه أو الاستحمام. فإن زيت الزيتون سيكون حلك الأمثل للتقليل من هذه المشكلة وعلاج تساقط الشعربشكل عام.

 

 

٦- تعزيز لمعان الشعر

إحدى فوائد زيت الزيتون الرائعة أيضا أنه يساعد علىمنح شعرك اللمعان الذي تتمنيه؛ خاصة خلال فترات الصيف عندما يفقد الشعر لمعانه بفضل التعرض لأشعة الشمس والبحر.

٧- تطويل الشعر

يتميز زيت الزيتون أيضا بأنه من الخلطات الطبيعية التي تساعد على تطويل الشعر. فإن وضع زيت الزيتون على فروة الرأس مباشرة، يجعل شعرك ينمو سريعا وبشكل صحي.

٨- علاج القمل

خلال المناخ الحار، تزداد مشكلة القشرة وربما ظهور القمل أو حشرات الشعر. وهنا يكون زيت الزيتون علاجك الأمثل لهذه المشكلات.

٩- خلطة طبيعية لتنعيم الشعر

يمكنك استخدام زيت الزيون لعمل خلطة منزلية لتنعيم الشعر بدلا من الذهاب إلى صالونات الشعر من حين لآخر. فقط سخني الزيت قليلا ثم وزعيه على شعرك مع التدليك جيدا. غطي شعرك بكيس بلاستيك لمدة ٣٠ دقيقة ثم انتهي بغسله جيدا للتخلص من مظهره الزيتي.


لا تخرج حتي تترك بصمتك بمشاركة او اعجاب لدعمنا في تقديم كل جديد

هل أعجبك المقال ؟ قم بنشرة ودعم الموقع وشكرا لك

التعليقات

التعليقات

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock