Facebookأخبار تقنيةجيكس تك

فيسبوك تطلق منصة للإجابة الآلية من آجل Facebook Messenger

فيسبوك تطلق منصة للإجابة الآلية من آجل Facebook Messenger

 

شركة الفيسبوك لم تخفي حقيقة كونها تريد تحويل Facebook Messenger إلى منصة كاملة حيث يمكن للشركات توفير خدمة العملاء وشركات الطيران بطاقات الصعود إلى الطائرة. تم إطلاق Facebook Messenger في البداية كتطبيق يمكنك من البقاء على إتصال مع أصدقاء الفيسبوك ولكن هذا التطبيق أصبح أكثر من ذلك بكثير خصوصا بعدما قامت الفيسبوك اليوم بإصدار المجيب الآلي ( Bot ) على منصة Facebook Messenger.

 

  أعلنت شركة الفيسبوك في مؤتمرها السنوي للمطورين Facebook F8 عن المجيب الآلي ( Bot ) لمنصة Facebook Messenger، وسيحصل المطورين على الأدوات لبناء المجيب الآلي داخل Facebook Messenger. وسيؤدي هذا لإضافة مجموعة كبيرة من الوظائف الجديدة إلى Facebook Messenger.

على سبيل المثال، سيتم إستخدام المجيب الآلي لتقديم خدمة العملاء داخل Facebook Messenger، وأيضا لحلول التجارة الإلكترونية، والمحتوى، والتجارب التفاعلية. الإحتمالات لا حصر لها.

 

المجيب الآلي ( Bot ) في منصة Facebook Messenger سيكون مفتوحا أيضا لوسائل الإعلام مما سيتيح للناشرين بالتراسل مباشرة مع المشتركين من خلال الأخبار والمواضيع التي تهمهم. وقد تم إستعراض المجيب الآلي لـ CNN و 1-800-Flowers من قبل الرئيس التنفيذي لشركة الفيسبوك السيد مارك زوكربيرج خلال المؤتمر. وقد أظهر كيف يمكن طلب الأزهار بسهولة بإستخدام لغة التخاطب مع المجيب الآلي للطرف الآخر.

 

تطبيق Facebook Messenger لديه الآن أكثر من 900 مليون مستخدم نشط مما يعني أنه عند وصول المجيبات الآلية، سوف تجد قاعدة مستخدمين ضخمة في إنتظارها، ولكن يبقى أن نرى ما إذا كانت المجيبات الآلية ( Bots ) ستحظى بشعبية كبيرة بين أوساط مستخدمي Facebook Messenger.

 

هل أعجبك المقال ؟ قم بنشرة ودعم الموقع وشكرا لك

التعليقات

التعليقات

الوسوم

Khaled Elnady

شاب مصري مهووس بكل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock