أخبار تقنيةجيكس تك

مؤتمر جوجل 2016: الكشف عن المساعد الشخصي Google Assistant

مؤتمر جوجل 2016: الكشف عن المساعد الشخصي Google Assistant

 

خطوة جديدة من شركة جوجل نحو المنافسة بقوة في قطاع المساعدات الشخصية، فقد قررت في مؤتمر مطوري جوجل Google I/O 2016 الكشف عن المساعد الشخصي الجديد Google Assistant.

 

ويبدو في الواقع هذا المساعد الشخصي نسخة متقدمة من Google Now الذي كانت تنافس به الشركة المساعدات الشخصية الأخرى ومنها سيري من آبل و كورتانا من مايكروسوفت.

 

ولا نعرف السبب لماذا قررت الشركة إطلاقه بشكل مستقل لكن بالنظر إلى المزايا والخصائص التي يتوفر عليها هناك الكثير من الأمور الجميلة في هذا المساعد الشخصي في واقع الأمر.

 

مثلا يمكنك أن تصف له فيلما معينا وتتحدث عن قصة الفيلم والشخصيات التي تعرفها ليكون قادرا على التعرف على الفيلم واقتراحه عليك، وليس هذا فقط بل أيضا يوفر لك قاعات السينما القريبة التي تبثه وأيضا التطبيقات والخدمات المتخصصة في ذلك والتي تعمل على توفير الفيلم وبسهولة وبشكل تلقائي يعمل على حجز التذكرة للمشاهدة أو شراءه وتنزيله في حالة كان متوفرا في الخدمات الشهيرة.

 

وليس هذا فقط بل إن Google Assistant يملك القدرة على الدردشة والمشاركة في المحادثات وتنفيذ مهاما معينة وهي من الإمكانيات التي تعزز من المنافسة في هذا القطاع وتجعلنا على أبواب ذكاء صناعي أكثر تطورا من النسخ الحالية.

هل أعجبك المقال ؟ قم بنشرة ودعم الموقع وشكرا لك

التعليقات

التعليقات

الوسوم

Khaled Elnady

شاب مصري مهووس بكل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock