جيكس تكدروس و شروحات

ما هو ملف Ads.Txt وهل يؤثر على نظام إعلانات أدسنس أم لا ؟

 

تعاني أنظمة الإعلانات على الإنترنت في الوقت الحالي من الإحتيال والطرق الغير شرعية التي يمكن أن تضر بسمعة الناشرين وفي نفس الوقت بالمستخدمين.

بالاضافة الى إمكانية عرض إعلانات غير موثوقة أو لمنتجات مقلدة أو خدمات نصابة، خاصة إذا كنت تعتمد في إظهار الإعلانات على البيع المباشر للمساحات الإعلانية للمعلنين أو من خلال الإعتماد على منصات لا تتمتع بنفس جودة أدسنس من جوجل وقدرتها على فحص الإعلانات ورفض الحملات الإعلانية المشبوهة.

ملف Ads.txt هي واحدة من أحدث التقنيات التي ظهرت في عام 2017، حيث استطاعت الانتشار بقوة في فترة قصيرة.

في هذا المقال سنجيب فيه عن كل التساؤلات المتعلقة بهذا الملف وفوائده.

  • ما هو  Ads.txt؟

هو ملف يمكن الوصول إليه بشكل عام والذي يفيد الناشرين في منع محاكاة نطاقهم لتأمين الدولارات الإعلانية من المعلنين، لذلك يهدف ads.txt إلى زيادة الشفافية وهو يكون في النطاق على الشكل التالي:

https://www.thewikigeeks.com/ads.txt

بوجه عام، يسمح ملف الإعلانات ads.txt للناشرين بتحديد من يمكنه تمثيل المخزون وبيعه، إنه ملف يمكنك إضافته إلى موقعك والذي يتحقق من ملكيتك له، ويعرض البائعين الذين توافق عليهم لشراء مساحة إعلانية على موقعك.

إنه يفيد كل من البائعين والمشترين، وهو من مسؤولية الناشر (مشرف الموقع) حيث أنه الشخص الوحيد الذي يمكنه تحرير ملف ads.txt، كما يُشترط على النظام البيئي إبلاغ المشترين بأن موقعه يتلقى زيارات حقيقية أو أن يكون تاجرًا معتمدًا لمخزون معين.

  • ما علاقة شركة جوجل بهذا الملف؟

تشجع جوجل الناشرين على استخدام ads.txt لمنع الجهات الفاعلة السيئة من اتخاذ إجراء في النظام البيئي. على الرغم من أن انتحال المجال موجود حاليًا بشكل رئيسي للمواقع الكبيرة إلا أنه من الشائع أن ينتقل هذا النوع من السلوك إلى الأسفل ويمكن أن يؤثر على المواقع الصغيرة والمتوسطة الحجم في المستقبل.

ملف ads.txt (البائعين الرقميين المعتمدين) هي مبادرة مكتب الإعلان التفاعلي، وهي تحدد ملفًا نصيًا يمكن للشركات أن تستضيفه على خوادم الويب الخاصة بها، وتسرد الشركات الأخرى المرخصة لبيع منتجاتها أو خدماتها، تم تصميم هذا للسماح للمشترين عبر الإنترنت للتحقق من صحة البائعين الذين يشترون منهم، لأغراض منع الاحتيال عبر الإنترنت وهو ما تريد جوجل أن يتحقق.

 

  • أنا أستخدم بالفعل ملف Ads.txt ما الذي أحتاج إلى معرفته؟

تأكد من تحديث ملف ads.txt الخاص بك ليتضمن جميع الجهات الإعلانية التي تتعامل معها، مع العلم أن جوجل يمكنها ان تعطل ظهور الإعلانات على موقعك إذا كانت لمعلنين غير مذكورين في ملف ads.txt الخاص بك.

  • ما الذي يضيفه ملف txt لموقعي؟

إذا كنت تواجه مشكلات في انتحال النطاق فسيساعدك هذا على حل هذه المشكلة لأنك تدخل نظامًا بيئيًا عالي الجودة ونظامًا آمنًا للشراء الآلي للإعلانات على موقعك.

  • ما هي مخاطر إضافة ملف txt إلى موقعي؟

إذا كنت غير متأكد من الشبكات التي تعتمد عليها في موقعك لعرض الإعلانات بشكل آلي وبيع المساحات الإعلانية لهم، فقد يكون استخدام هذا الملف ضارًا، تحتاج إلى التأكد من أن جميع موزعيك مذكورون في ملف ads.txt هذا.

إن أسوأ حالة للناشرين هي وجود ملف ads.txt غير محدث لذلك يجب تحديثه بشكل منتظم إذ ستحدد جوجل المعلن الغير المذكور كـ “غير مصرح به” ولن يتم بيع المخزون للمشترين، وسيؤدي ذلك إلى عدم عرض الإعلانات على موقعك.

يتم تخزين الملف مؤقتًا لذا إذا توقفت الإعلانات عن العرض وتم إجراء التغييرات على ملف ads.txt لتحديثه، فقد يستغرق الأمر حتى 24 ساعة لإعادة عرض الإعلانات.

  • هل هناك أداة يمكن التأكد بها من صحة ملف txt الخاص بي؟

نعم، هناك أداة عبارة عن موقع ويب، ضع فقط عنوان موقعك وهو سيتحقق من وجود الملف ومن صحة الأوامر الموجودة فيه، يمكنك التحقق من هنا مجانا.

  • هل سيؤثر txt على أرباح موقعي من الإعلانات؟

يعد Ads.txt ملفًا شائعًا بشكل متزايد يضيفه الناشرون إلى مواقعهم على الويب، إنها وسيلة لمنع انتحال النطاق وإزالة الاحتيال المتعلق بالمخزون الإعلاني عبر نظام الإعلان على الإنترنت، يؤدي إضافة ملف Ads.txt إلى التقليل من أضرار الإحتيال وتحسين أرباح الإعلانات لموقعك الإلكتروني، ومع ذلك، قد يكون من الأرجح أنه يوفر تأثيرًا محايدًا.

من جهة أخرى يمكن أن يؤثر الملف على أرباح موقعك، إذا كنت تستخدم شيئًا بسيطًا مثل إعلانات أدسنس لعرض الإعلانات، ثم أدخلت معرف حسابك في جوجل عن طريق الخطأ على سطر من الملف، فستحظر عرض إعلانات Google AdSense من العرض على موقعك.

 

إذا كنت تستخدم أي شبكة اعلانية أو اكثر من حساب أدسنس من شركائك فيجب ادخال المعرفات الخاصة بها ويجب أن تكون صحيحة وتعمل على تحديث الملف كلما أضفت المزيد من الشبكات الإعلانية أو تخليت عن بعضها البعض.

لا توجد ضمانات يمكن أن تزيد من أرباح موقع الويب، ولكن الجميع يوافق على أنه من المحتمل أن يمنع الملف فقدان الأرباح في المستقبل، على الجانب الآخر، إذا نفذتها بشكل غير صحيح، فقد يكلفك ذلك أرباحًا إعلانية.

  • أفضل إضافة لإدارة الملف هو Ads.txt Manager

يمكنك إنشاء هذا الملف وادارته وإضافة الشبكات الإعلانية الموثوقة وحتى أيضا التصريح بالمعلنين الذين تتعامل معهم بشكل مباشر وتبيع لهم مساحات إعلانية على موقعك من خلال Ads.txt Manager.

تعد هذه إضافة ومنصة جيدة وهي مجانية بالكاملة وتعد الأفضل من بين الخيارات المتاحة حاليا، يمكنك التعرف عليها من هنا

 

وهذا شرح لكيفية اضافة ملف Ads.txt في مدونة بلوجر او موقع ووردبريس 

 

هل أعجبك المقال ؟ قم بنشرة ودعم الموقع وشكرا لك

التعليقات

التعليقات

الوسوم

Khaled Elnady

شاب مصري مهووس بكل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock