جيكس مرأة

مميزات وفوائد قص الشعر بإنتظام

مميزات وفوائد قص الشعر بإنتظام
مميزات وفوائد قص الشعر بإنتظ

مميزات وفوائد قص الشعر بإنتظام

هل هناك فوائد لقص الشعر بإنتظام ؟ للنساء الذين يرغبوا في الحصول علي شعر طويل، قد لا يكون التقليم أمر عادل بالنسبة لشعرك عندما تقوم به بطريقة خاطئة يحتاج منك القيام به بطريقة صحيحة حتي يسمح للشعر النمو لفترة أطول . ولكن خلافاً لذلك، فإن قص الشعر بطريقة صحيحة يساعدك في الحصول علي الكثير من المزايا الفريدة للشعر .

فوائد قص الشعر بإنتظام  .

يعتقد البعض أن قص الشعر بإنتظام لا يجعله ينمو بشكل أسرع . ولكن  قص الشعر يمكن أن يساعدك في نمو الشعر بشكل أسرع وتنمو بصيلات الشعر في فروة الرأس .

تجنب تقصف أطراف الشعر :

تقصف أطراف الشعر من المشاكل الشائعة عند الكثير من النساء بسبب مشاكل المسام وفروة الرأس . يقول الخبراء بأن تكسر الجزء الخارجي للشعر يجعل الشعر يتكسر في نهاية المطاف وتتلف وبالتالي  تصبح خيوط الطبقة الوسطي من الشعر بدون وقاية اللازمة لها ويؤدي إلي تقصف نهايات الشعر  . وفي حالة عدم قصها بإنتظام تؤثر علي الشعر بالكامل . الحل الوحيد هو تقليم الشعر بإنتظام . وبذلك فإن زيارة صالون الشعر تؤتي ثمارها، لأنها تؤدي في النهاية إلي طول الشعر .

 تعزيز نمو الشعر :

الحصول علي شعر طويل وصحي أمر لا يتحقق بين عشية وضحاها  .وتحتاج منك تقديم العناية للشعر بالكامل كل يوم والتي تشمل  تقليم الشعر بإنتظام . لأن نهايات الشعر التالفة لا تساعد علي إعادة نموه  . لأنك بحاجة إلي إعطاء خيوط الشعر مجالاً للنمو من جديد .

الحصول علي شعر صحي أكثر :

قص الشعر بإنتظام فهو أفضل وسيلة تساعدك في الحصول علي شعر صحي  ؟ لأن التقليم المنتظم، سوف يساعدك في التخلص من الشعر التالف  . بالإضافة إلي ذلك، يوصي خبراء الشعر بإستخدام علاجات تجديد الشعر بالإضافة إلي تطبيق بلسم الشعر وإستخدام منتجات الشعر العضوية بإنتظام بدلاً من تصفيف الشعر بالمكواه وبذلك تعزز من جمال الشعر .

علامات تدل علي أنك بحاجة إلي قص الشعر بإنتظام :

إنقسام نهايات الشعر

 إذا كنت تلاحظ إنقسام نهايات الشعر فأنت بحاجة إلي قص أطراف الشعر بإنتظام .

يتساقط بسهولة

 إذا لاحظت تساقط الشعر بسهولة، فقد حان الوقت لتقليم الشعر .

الشعر الضعيف،

 إذا كان شعر ضعيف وغير ممتلئ كما كان من قبل يظهر رقيق وهذا مؤشر أنكي بحاجة إلي قص الشعر بإنتظام .

الشعر الباهت،

إذا كان الشعر هش وباهت، فقد حان الوقت لقص الشعر ولا تخاف من تقليم الشعر . يوصي الخبراء بقص الشعر بإنتظام كل أربعة أشهر من قبل متخصصين في صالون الشعر .

كم مرة تحتاجي إلي قص الشعر

تحتاج المرأة إلي معرفة كم عدد مرات تحتاج فيها قص الشعر حتي تحقق أهداف الشعر هذا الدليل سوف يساعدك في تحديد جدول منتظم لقص الشعر . ومن الضروري أن تعرفي بان الشعر ينمو بمعدل نصف بوصة واحدة كل  أربعة أسابيع والبعض الأخر يمكن ان يكون معدل نمو الشعر بشكل أسرع .

 الشعر الطويل :

إذا كان شعرك طويل فأنتي ترغبي في الإحتفاظ به لفترة طويلة ومن الضروري جداً  الحفاظ علي قص الشعر العادي بإنتظام للحفاظ علي صحة الشعر. الشعر الطويل  يصبح أكثر عرضة للكسر عادة وتكسر النهايات  ويصبح أرق بسهولة لهذه الأسباب تحتاج إلي تقليم الشعر الطويل بإنتظام . إذا كان لديك شعر طويل فأنت تحتاج إلي قصه كل  8 – 12 إسبوع ولكن إذا لاحظتي المزيد من تقصف أطراف الشعر، يمكنك قصه كل ستة أسابيع .

متوسط الطول :

تنطبق نفس القواعد علي الشعر المتوسط الطول وهي قص الشعر علي فترات من 8 – 12 إسبوع للحفاظ علي صحة الشعر . إذا كنت ترغبي في زيادة طول الشعر يمكنك التقليم كل 6 – 8 أسابيع حتي يبقي الشعر في الطول المفضل لكي .

 الشعر القصير :

في حالة الرغبة علي بقاء تسريحة الشعر القصير دائماً لابد من قصه بإستمرار . وإذا كنت ترغب في زيادة طول الشعر القصير وجعله ينمو بسرعة . يمكنك قص الشعر القصير كل 4 – 8 أسابيع حتي تبدو قصة الشعر جيدة .

 الشعر المصبوغ :

إذا كان لديك شعر ملون أو تم إستخدام الصبغة الكيميائية أو القيام بالفرد الكيميائي  للشعر كل هذه العلميات الكيميائية تؤدي إلي تكسير الشعر والتقصف ويصبح الشعر جاف وهش . يمكن ان يكون قص الشعر في هذه الحالة وسيلة لمنع جفاف الشعر بسهولة .

نصائح الحصول علي شعر صحي :

 عدم تغير الشامبو كثيراً :

يوجد شامبو جديد في الأسواق كل إسبوع تقريباً يدعي أنه يحدث الكثير من النتائج لتغير شكل الشعر تماماً . ولكن في كثير من الاحيان يسبب الشامبو الجاف ضرر جسيم في الشعر. وفقاً لما يذكره الخبراء أن  تغير الشامبو بإستمرار قد يؤدي إلي مرض جلدي يسمي إلتهاب فروة الرأس مما يؤدي إلي تساقط الشعر وتهيج فروة الرأس .

 تجنب تسريح الشعر الرطب :

يصبح الشعر في أضعف حالاته عندما يكون رطب لأن البصيلات لا تزال مفتوحة. وعند التعامل مع الشعر الرطب قد يسبب الكسر المفرط مما ينتج عنه تساقط الشعر .من الأفضل أن تنتظري حتي يجف الشعر بمفرده قبل التمشيط أو تصفيف الشعر .

تدليك فروة الرأس :

حيث يعد من واحد من أروع الطرق لجعل شعرك ينمو بسرعة أكثر من أي وقت مضي  . فقط تسخين الزيت  وتدليك فروة الرأس به ثم إتركيه بعض الوقت وستشاهدي الفرق – سيصبح شعرك أكثر نعومة وسمكاٌ و طولاٌ ! لديك علاج منزلي من عمل الزيت الساخن مثل زيت الجوجوبا  زيت جوز الهند زيت الزيتون  فمعظم الزيوت الأخري يمكنها عمل المعجزات ! فقط قومي بتسخينها وتطبيق ذلك بدقة .

 ترطيب الجسم :

يساعد الماء الجسم علي معالجة وطرد  المواد السامة، مما يجعله الطريقة الطبيعية السهله والسريعة التي تساعد علي النمو السريع لشعرك . إذا كنتي تشربي حوالي 8 أكواب ماء  يومياٌ ليس جسمك فقط الذي سيشعر بتحسن أفضل ولكن ستحصلي علي شعر أقوي وينمو بسرعة . وأيضا يحافظ الماء علي ترطيب شعرك من الداخل والخارج . فالشعر الرطب أفضل بكثير لأن الجاف يكون عرضه لتكسره .

 حماية الشعر من الحرارة والمكواه :

المكواه الساخنة لفرد الشعر  واحدة من أكثر العناصر تدميراً للشعر . ولكن إذا  كنت لا تريد أن تستخدم المجفف . يمكنك اللجوء إلي مساعدات الحماية من الحرارة لحماية خيوط الشعر وفروة الرأس  . ينصح بعض مصففي الشعر بإستخدام مصل زيت الأركان قبل إستخدام المجفف أو المكواه ونفض الشعر بأصابعك لكي يجف وذلك لتجنب ضرر الحرارة المعتاد علي الشعر .

إستخدام البلسم :

البلسم واحد من أفضل الطرق اللازمة للعناية بالشعر . يساعد في منع تراكم أي بقايا ولكن تأكدي من شطف الشعر جيداً عند الإنتهاء من تطبيق البلسم وإستخدام الشامبو والبلسم الصحيح المناسب لنوع شعرك. يمكنك تقديم المعالجة العميقة للشعر مرة واحدة علي الأقل في الإسبوع لتوفير العناصر الغذائية للشعر .

إستخدام المنتجات الطبيعية للعناية بالشعر :

ليس هناك شئ أفضل لخصلات شعرك من المنتجات الطبيعية للعناية بالشعر . هناك العديد من الماركات التجارية للإختيار من بينها  ولكني أفضل ما أوصي به أعلي مصففي الشعر بالإجماع . ولكن في الحقيقة ولكن استخدام منتجات مصنوعة من منزلك يعتبر افضل مثل العلاج بالزيت الساخن . ومع مرور الوقت ستحصلي علي شعر طويل وصحي .

تجنب منتجات السيلكون :

وعلي الرغم من الخدع الصحية إستعمال منتجات السيلكون للعناية بالشعر فإنها في الواقع سيئة علي المدي الطويل لماذا ؟ لأنها تعمل علي عرقلة خصلات الشعر مما يضعفه , وفي النهاية يمنع نموه .

 العناية بالشعر قبل النوم :

تجنب النوم عندما يكون شعرك  مضفر وعلي شكل ذيل الحصان المحكم  لأن هذا يتسبب في التقصف مع مرور الوقت وبالتأكيد لا يساعد علي نمو الشعر . بدلاٌ من ذلك قومي بعمل شعرك ديل حصان الحر / الطليق . وأيضاٌ يمكنك إرتداء الوشاح / الطرحة الستان أو الحرير فوق رأسك أثناء النوم .


فضــلا وليــس أمــــــرا نرجو نشر المقال لتعم الفائدة

 

هل أعجبك المقال ؟ قم بنشرة ودعم الموقع وشكرا لك

التعليقات

التعليقات

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock