جيكس صحة

منبهات الصباح وأضرارها (النسكافيه ومشتقاته )

منبهات الصباح وأضرارها (النسكافيه ومشتقاته )
منبهات الصباح وأضرارها (النسكافيه ومشتقاته )

 

منبهات الصباح وأضرارها (النسكافيه ومشتقاته )

فى بداية كل صباح تجد الكثير منا يحب ان يتناول مشروب دافىء يقوم بتنشيط الدماغ وفي أغلب الأحيان يكون هذا المشروب منبه للجسم حيث من اشهر ما يتناوله الكثير فى الصباح هو مشروب الشاى ولكن هناك مشروب اخر استطاع ان يدخل كل البيوت فى كثير من دول العالم وهذا المشروب هو البن الجاهز او مشروب النسكافيه او فى كثير من الدول العربية يسمى كوفى ميكس . وهذا المشروب له قدرة كبيرة جدا على تنبيه الدماغ . ولذلك تجد الكثير لا يستطيع ان يكمل يومه بدون كوب ساخن من الكوفى ميكس او النسكافيه . اصل هذا المشروب فرنسى حيث صنعته شركة امريكية فى الحرب العالمية الثانية حيث كان مشروب مخصص للعسكر فقط وبعد ذلك تطورت الشركة واستطاعت ان تغزو العالم بانتاجها النسكافيه بكل انواعه. وهذا المشروب يوجد منه الكثير من الانواع حيث يوجد البن الجاهز الساده وايضا يوجد البن الجاهز الذى عليه اضافات وهذا ما يسمى بالكوفى ميكس . ولكن النوعان متفقان حول الماده الاساسية فى كل منهم. الا ان الانتشار الكبير لهذا المشروب فى كثير من البلدان العربية دفع الكثير من الاطباء الي البحث حول هذا المشروب حيث قال الكثير منهم ان هذا المشروب لديه الكثير من الاضرار التى تقلل من منفعته. حيث ان المنفعه هى ان هذا المشروب يساعد على تنبيه الدماغ ويساعد على التركيز الا ان المداومة عليه امر خطير للغاية.

 

اضرار الكوفى ميكس او النسكافيه على الجسم

 تحدث الكثير من الاطباء عن ان هذا المشروب يحتوى على الكثير من الكافيين والذى يقوم برفع ضغط الدم لانه يعمل كمنشط للقلب حيث انه فى بعض الاحيان بعد تناول هذا المشروب ستجد ان قلبك بدء ينبض بشكل اسرع من المعتاد وذلك بسبب تأثير الكافيين عليه.

  • النيسكافيه يسبب ارق شديد وعدم قدرة على النوم وفى حال عدم تناوله صباحا ستصاب بصداع كبير جدا وعدم قدرة على التركيز.
  • فى حال تناول هذا المشروب لزيادة التركيز والجسم فى حالة خمول فان هذا سيؤدى الى انخفاض درجة الدقة فى التنسيق الحركى .
  • الماده المبيضه وشراب الجلوكوز الموجوده فى الكوفى ميكس تزيد من فرص الاصابة بسرطان المثانة حيث ستكون فرصة الاصابة اقل فى حال تناول القهوة العادية.
  • الكوفى ميكس يساعد على تقليل امتصاص الحديد فى الجسم .وايضا بودرة الحليب الموجوده فيه تؤدى الى مشاكل فى الجهاز الهضمى.
  • تحتوى على مواد حافظة هذه المواد تؤثر سلبا على نمو الخلايا فى الجسم وايضا كثرة هذه المواد فى الجسم قد يؤدى الى الاصابة بالعقم عند الرجال.

         آدام الله علينا وعليكم الصحه والعافية

هل أعجبك المقال ؟ قم بنشرة ودعم الموقع وشكرا لك

التعليقات

التعليقات

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock