جيكس تكحماية

نصائح الأمان العام لمستخدمي ويندوز

1

 

هناك العديد من ميزات الأمان المضمنة في Windows. ومع ذلك، في هذا اليوم وهذا العصر، عندما تنمو التكنولوجيا بسرعة وحتى أطفال المدارس لديهم المعرفة الأساسية لأجهزة الكمبيوتر، المستخدمين يجب أن يكونوا أذكياء لحماية البيانات والنظم. مع الأخذ بعين الاعتبار أن جانبا من استخدام الأساسي لدينا الآن تبادل البيانات، والعمل من أماكن أخرى أكثر من المكتب، وهناك الاجهزة المحمولة التي يتم سرقتها بسهولة، لذلك يجب اتخاذ تدابير أمنية إضافية.

بعض هذه التدابير هي بسيطة جدا، ومع ذلك فقد أصبح الناس راضين بحيث يهملوا ما هو واضح. يجب إعداد النظام الخاص بك بحيث يتطلب كلمة مرور عند توفير الطاقة من وضع السكون.

حماية شبكة الاتصال :

إذا كنت تستخدم الواي فاي والعمل مع البيانات الحساسة، والنظر في الذهاب الى لوحة التحكم وإعداد اتصال VPN.هذا يبقى الناس من القدرة على كزة حولها في جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

هناك العديد من الشركات التي تقدم هذه الخدمات، لذلك تفعل شيئا من البحوث العثور على واحد كنت سعيدا مع. Cyber Ghost لديه خدمة مجانية تسهل إعداد اتصال VPN وخطة باسعار معتدلة لمزيد من أجراس وصفارات.

لست متأكدا ما إذا كنت بحاجة إلى VPN أو كيفية اختيار واحد الذي يناسبك؟ تأكد من تحقق من مقالات واستعراضات من أفضل خدمات VPN.

 

اختر كلمة السر الخاصة بك بعناية :

اختر كلمة السر الخاصة بك بعناية :
اختر كلمة السر الخاصة بك بعناية :

 

يجب عليك تغيير كلمة المرور كل ثلاثة أشهر وعدم استخدام كلمات واضحة مثل كلمة “password”. عدم مشاركة كلمة المرور الخاصة بك مع أي شخص. استخدم كلمات مرور مختلفة لسطح المكتب، موبايل أو كمبيوتر محمول. ويتم التغيير بسهولة من إعدادات جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لا تستخدم نفس كلمة المرور في كل موقع. استخدم مجموعة مختلفة من الكلمات الكبيرة والأرقام، وكذلك لا تستخدم وابدا  رقم الضمان الاجتماعي الخاص بك أو رقم رخصة السائق.

الاحتفاظ ببرامج مكافحة الفيروسات ومكافحة البرامج الضارة تحديث :

تأكد من أنك الحالي على حماية برامج التجسس و البرامج الضارة، و الحماية من الفيروسات الخاص بك. يجب عليك تشغيل عملية تدقيق على النظام الخاص بك كل أسبوع. هناك عدة خطط مجانية يمكنك استخدام، ولكن هناك بعض البرامج أعلى من الخط التي هي بأسعار معقولة. لا تهمل استخدام البرامج المضمنة في Windows 7 وما فوق.

كن حذراً جداً عند استخدام البرامج الحرة. البعض منهم سوف تعطيك تنبيه فيروس وهمية وأقول لكم بتوفير رقم بطاقة الائتمان ترقية البرنامج والعناية بها.

القيام بالواجبات المنزلية الخاصة بك. تعرف ماذا يعني أن التعليمة البرمجية للفيروس. لا تدع أي شخص تخويف لكم في شراء شيء لا تحتاج.

إيقاف التشغيل التلقائي

إذا كان النظام الخاص بك يسمح تلقائياً تشغيل السيارات، هناك فرصة أن شيئا يمكن أن يحصل في النظام الخاص بك من خلال هذا البرنامج دون كنت ألاحظ حتى وقت متأخر جداً. مشيراً إلى أن تقوم تلقائياً على النظام الخاص بك.

طبقة الحماية الخاص بك

نصائح الأمان العام لمستخدمي ويندوز
نصائح الأمان العام لمستخدمي ويندوز

لا تعتمد على برنامج أمني واحد لتغطية جميع القواعد الخاصة بك. أساسا، إذا كان كمبيوتر المهوس يحصل في النظام الخاص بك، لديه فقط لكسر طبقة واحدة. استخدام جدر الحماية والتحقق من الإعدادات الخاصة بك غالباً ضمان أنت محمي. إزالة الأسبوعية غير المستخدمة والتحميلات التي لم تعد مطلوبة. إبقاء النظام الخاص بك نظيفة ومرتبة. كن حذراً حول ما قمت بتحميل. تأكد من تحديث برامج ويندوز الخاص بك ويتم استخدامها بشكل صحيح. أنها لفكرة جيدة لتمكين التحديثات التلقائية في Windows. هذا واحد من أسهل وأنجع الطرق للحفاظ على أمن البيانات الخاصة بك.

ينسى الناس أن تفعل شيئا واحداً تحديث مستعرضات ويبالخاصة بهم. ويجري باستمرار تحديث إكسبلورر، فايرفوكس، وغيرها. إذا كنت تستخدم أحد مستعرضات قديمة لا يمكنك الاستفادة من أحدث التحسينات الأمنية.

تحديث المستعرض الخاص بك عدة مرات على الأقل في سنة (أو أفضل بمجرد أن هناك تحديث إصدار). ويندوز 7 وويندوز فيستا المستخدمين تحتاج إلى تحديث Internet Explorer إلى الحالة الراهنة في أسرع وقت ممكن. أو تبديل أفضل إلى شيء أكثر أمنا مثل كروم أو فايرفوكس.

لا تعمل مع حساب المسؤول

عندما تقوم بإعداد النظام الخاص بك لأول مرة، يمكنك إعداد نفسك كالمسؤول. ولكن بعد ذلك، سوف تكون أكثر أمنا لإعداد نفسك كمستخدم “” وقم بتسجيل الدخول كمستخدم. إذا كان شخص ما لاختراق النظام الخاص بك، سوف الاختراق المسؤول أولاً. معظمنا جميع الطرق المؤدية إلى وضعنا كمسؤول. يمكنك منع ذلك بالتوقيع كمستخدم عادي.

النسخ الاحتياطي للبيانات الهامة

نصائح الأمان العام لمستخدمي ويندوز
نصائح الأمان العام لمستخدمي ويندوز

وبطبيعة الحال، هناك عدة طرق للتعامل مع النسخ الاحتياطية. بالطريقة القديمة-أزياء لتخزين البيانات الخاصة بك الثمينة على محرك أقراص محمول أو قرص مضغوط موثوق بها للغاية في معظم الحالات. وهناك الشركات التي يمكن أن تدفعه إلى تلقائياً حفظ نسخة من البيانات الموجودة على النظام الخاص بك بشكل دوري.

تخزين الأقراص المضغوطة أو محركات أقراص فلاش في مكان أمن. تخزين البيانات الحساسة على القرص صلب قابل للإزالة أيضا طريقة سهلة للحصول على معلومات، ما دام يمكن تخزينها على القرص الصلب بطريقة آمنة ومقاومة للحريق.

استخدام تطبيقات شعبية وموثوق بها

Adobe Reader 11 حاليا قارئ PDF الأكثر أماناً المتاحة. أنها آمنة ويعمل مع Windows للحصول على التحديثات. تأكد من إزالة الإصدارات القديمة عندما يتم تثبيت واحدة جديدة.

لنتذكر شيء آخر أن “جافا سكريبت” خطير! إذا كان يمكنك القيام به دون ذلك، إزالته.

إنترنت إكسبلورر 10 رائعة من حيث الأمن. أنها مساوية “الشركات جوجل كروم”، الذي أفضل بكثير من الإصدار القياسي. إعداد المستعرض حيث يقوم بحذف الكوكيز تتبع للأمن المضافة.

ذلك أن كل شيء في نصائح الأمان العام لمستخدمي Windows.

هل أعجبك المقال ؟ قم بنشرة ودعم الموقع وشكرا لك

التعليقات

التعليقات

الوسوم

Khaled Elnady

شاب مصري مهووس بكل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock